نبذة صغيرة عن صناعة الاعلاف

المزارع السمكية وتربية الدواجن وتسمين المواشي من المشروعات الغذائية المهمة وهى تعتمد أساسًا على الإنتاج الزراعي لصناعة الأعلاف التى تحتاجها لذلك فإن مشروعات طحن ودش الحبوب وتصنيع العلف من المشروعات المهمة التى يمكن التوسع فى إنشائها على مستوى المشاريع الصغيرة الناجحة والمربحة.
أهداف مشروع تصنيع العلف:
يهدف مشروع تصنيع العلف الى إنشاء وحدة صغيرة لطحن الحبوب وتجهيز العلف الخاص علف المزارع السمكية وتربية الدواجن وتسمين المواشي لتحسين ورفع القيمة الغذائية للعلف وبصورة تؤدى الى زيادة المنتج من الثروة الداجنة والحيوانية والثروة السمكية. الإنتاجية فى مشروع تصنيع العلف: مشروع تصنيع العلف يقوم بإنتاج ما يقرب من عشرين طنًا علف دواجن، بالإضافة الى ما يقرب من خمسين طنًا دش حبوب من ذرة وفول صوليا وغيرهما. تتلخص عمليات طحن الحبوب وصناعة العلف فيما يلي:
1- تجفيف الحبوب الزارعية.
2- ضبط خلوص ماكينة الدس بما يتناسب مع نوعية الحبوب.
3- طحن الحبوب.
4- خلط الحبوب المطحونة بالعناصر الغذائية الأخرى بالنسب المحددة لكل نوعية من أنواع العلف المطلوب.
التعبئة. ويلزم لذلك وحدة دش حبوب – وحدة خلط مكونات العلف – وحدة مناولة – عربة تحميل – المعدات اليدوية. الخامات من الحاصلات الزراعية التى تدخل فى صناعة الأعلاف الذرة الصفراء والبيضاء وفول الصويا وتتوقف القيمة الغذائية للعلف طبقًا لنسب الوزن لمكوناته من ذرة صفراء – فول صويا – قشر سمك – لحوم ودماء مجففة – ردة – دقيق – بريمكس – أملاح. المساحة و الموقع:
يلزم لهذا المشروع مساحة 100م2 بالقرب من المناطق الزراعية تخصص 60م2 لمعدات دش الحبوب والخلط و40م2 لتخزين الحبوب ومزود بالمستلزمات الخدمية من كهرباء 380فولت بقدرة 50 ك.وات ومصدر للمياه 1م3/يوم ومصدر جيد للتهوية.
العمالة:
يتميز المشـروع بإيجاد فرص عمل لشباب الخريجين بالإضافة إلى العمالة الفنية ويحتاج المشروع إلى حوالي 6 أفراد. التسويق والمبيعات لمشروع تصنيع العلف: يعتبر ارتباط المشروع بوجود مزارع تربية المواشي أو الدواجن أو المزارع السمكية بالقرب منه من العوامل الأساسية فى زيادة التسويق عن طريق الجمعيات التعاونية وتجار الجملة ومن خلال الأفراد ومربى الدواجن والماشية والمزارع السمكية.

لتتعرف اكثر علي تفاصيل المعدات يمكنكم الاتصال علي الأرقام التالية:

002-01001160396
002-01272227795
047-3213507
او زيارة موقعنا الاليكتروني التالي :
www.elgohary-eg.com
او التواصل معنا عبر البريد الاليكتروني التالي :
yasser_elgohary2000@yahoo.com
وتفضلو بزيارة قيوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UCByaq_Q_oHWknUfqLeuZ4NQ?feature=guidehttp://www.youtube.com/channel/UCTPMURs0uNJ8Gn3qBWnUH5Q

او زيارة مدونتنا
http://elgohary-eg.blogspot.com

او تشريفنا بزيارتكم الكريمه علي العنوان التالي:
كفرالشيخ - ابراج المحاربين أمام بنك اسكندرية